أعلن المكتب الإعلامي لهيئة الأركان اليونانية ان رؤساء أركان الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي ال 19 وصلوا أمس الأحد إلى اثنيا للمشاركة في مؤتمر سنوي للجنة العسكرية للحلف الأطلسي.
ووصل أيضا إلى أثينا رئيس اللجنة العسكرية الاميرال كوينتو فينتوروني للمشاركة في هذا الاجتماع الذي ستحضره أيضا القيادات العليا لقوات الحلفاء في أوروبا والأطلسي.
وأشار بيان هيئة الأركان اليونانية إلى ان المرحلة الأولى لأعمال مؤتمر اللجنة العسكرية التي ستكون مغلقة وتجري بالتناوب في بلدين عضوين، ستبدأ الاثنين في فندق استير في منتجع فولياغميني القريب من اثينا وستستمر حتى 13 أيلول/سبتمبر.
وستعقد المرحلة الثانية في اسطنبول في تركيا من 13 إلى 16 أيلول/سبتمبر. والغرض من هذا المؤتمر الذي يتضمن أيضا زيارات لمنشآت عسكرية مختلفة هو "البحث وتبادل المعلومات حول ملفات أطلسية ذات مصلحة عسكرية متبادل" بحسب المصدر نفسه.
وكانت اللجنة العسكرية للتحالف الأطلسي عقدت مؤتمرها السنة الماضية في بروكسل بعد ان كان مقررا عقده في اليونان وتركيا، وذلك بسبب الزلازل القوية التي ضربت البلدين.—(ا.ف.ب)