يجري رجال اعمال من مصر والمغرب مباحثات تجارية في القاهرة في مسعى يرمي الى دفع علاقات التعاون التجاري بينهما قدما إلى الامام.
وقال بيان لمجلس رجال الاعمال المصري-المغاربي ان الاجتماع سيناقش مجموعة من المواضيع اهمها مسألة توسيع نطاق التبادل التجاري والاعفاءات الضريبية وزيادة الاستثمارات المشتركة وازالة المعوقات التي تحول دون تطوير العلاقات التجارية الثنائية.
واضاف ان الاجتماعات تستهدف تفعيل اتفاقية التجارة الحرة المعقودة بين مصر والمغرب والتي يتم من خلالها تطبيق نظام الاعفاء التدريجي للجمارك على السلع التي يتم تبادلها. كما يناقش الجانبان مسألة زيادة وتنوع المنتجات التي تشملها القوائم المتبادلة للمنتجات وفتح الاسواق المصرية والمغاربية امام منتجات البلدين. واشار البيان الى ان الجانبين سيناقشان ايضا موقف التبادل التجاري والاجراءات التي يتحتم اتخاذها لازالة أي مشاكل تحول دون زيادة حجمه ليصل الى 70 مليون دولار بنهاية عام 2001 اذ بلغ في العام الماضى 52 مليون دولار