احباط محاولة خطف طائرة سعودية

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية ان مسلحا حاول اليوم الثلاثاء خطف طائرة تابعة لها كانت تقوم برحلة بين مطار الخرطوم ومطار جدة قبل ان تتم السيطرة عليه من قبل رجال الامن على متن الطائرة، والذين سلموه بدورهم الى الشرطة السودانية. 

واوضح البيان الذي اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الطائرة تمكنت من الهبوط في مطار الخرطوم من حيث كانت قد اقلعت قبل عشرين دقيقة، بعد محاولة الخطف التي نفذها الرجل السعودي الجنسية والذي كان يحمل مسدسا. 

وقال البيان انه تم تسليم الخاطف الى سلطات الامن السودانية التي بدات التحقيق في العملية. 

واضاف البيان ان المحاولة وقعت الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلى (للسعودية) على متن الرحلة رقم 450 ، مشيرا الى ان الطائرة كانت تقل مائة وخمسة وثمانين راكبا وتسعة عشر ملاحا. 

وتابع المصدر ذاته ان الاستعدادات جارية حتى تواصل الطائرة رحلتها في وقت لاحق-- (البوابة)