احتجاز اردني في الفليبين

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السلطات في الفليبين اليوم الثلاثاء انها احتجزت مواطنا من اصل اردني يشتبه ان له صلة بتفجير وقع الاسبوع الماضي قتل فيه ثلاثة من بينهم جندي اميركي. 

واصدرت ادارة الهجرة والجوازات بيانا عرفت فيه الاردني المحتجز باسم محمد امين الجعفري (36عاما). 

وقال اندريا دومينجو رئيس الادارة في البيان "احتجزناه لانه انتهك قوانين الهجرة. وفيما يتعلق بصلاته المزعومة بالارهاب سأترك امر التحقيق في هذا الشأن للجيش والشرطة". 

وفي وقت سابق قالت مصادر عسكرية فلبينية انه يعتقد ان الرجل المحتجز فلسطيني وعضو في حركة المقاومة الاسلامية (حماس). 

وذكرت المصادر ان الرجل اعتقل في مدينة زامبوانجا الجنوبية امس وانه شوهد هناك قبل اسابيع معدودة من الانفجار الذي وقع يوم الاربعاء الماضي. 

لكن بيان ادارة الهجرة والجوازات اوضح ان الرجل اعتقل يوم الثلاثاء في سوق بالعاصمة الفلبينية مانيلا. 

وقال اللفتنانت جنرال ارنستو كارولينا للصحفيين بعد الاحتجاز "لا نستطيع ان نوجه الاتهام لاحد بشكل متعجل. 

"نراقب الان عددا من المواطنين الاجانب. ونحقق في تحركاتهم الاخيرة"—(البوابة)