اختتام قمة دبي للاعمال الالكترونية

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت قمة دبي للأعمال الالكترونية 2001 على ضرورة التحول الى الأعمال الالكترونية والدروس المستفادة من تراجع شركات الدوت كوم، وأسهم شركات التقنية العالمية خلال الفترة الأخيرة.  

وقال بيان صادر في ختام القمة التي استمرت يومين أنه لا يجب القياس على ما تعرضت له شركات الدوت كوم وتعميمه على الاعمال الالكترونية نظراً لأن هذه الشركات التي تعرضت للانهيار لاتمثل صلب الاعمال الالكترونية ولاتمثل سوى نسبة ضئيلة لاتتجاوز 5% من حجم الاعمال الالكترونية. وركزت القمة التي نظمت برعاية مدينة دبي للانترنت ومشاركة نحو 300 من الخبراء والمتخصصين في صناعة التقنية على أن أهم الدروس المستفادة من أزمة شركات الدوت كوم هو أن تضع الشركات الخطط السليمة وألا تتعجل الصعود السريع وتحقيق الأرباح والقفز فوق الواقع وان تستخدم التكنولوجيا كوسيلة في خدمة أعمالها الأصلية بدل تغيير انشطتها.  

كما طالبت بتأهيل الكوادر البشرية لان التحول الى الاعمال الالكترونية سيؤدي الى ايجاد فرص عمل للكوادر المؤهلة فقط بينما سيؤدي في المقابل للاستغناء عن العمالة التقليدية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)