أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن اختطاف اثنين من موظفيها العاملين في غروزني كانا يوزعان المساعدات الانسانية هناك.
واضافت ان الموظفين كانا ضمن قافلة عائدين الى انغوشيا بعد توزيع المساعدات في العاصمة الشيشانية غروزني.
وأوضحت أن العملية تمت بعد قيام مسلحين بإيقاف الحافلة التي كانت تقل الموظفين والبالغ عددهم أربعة فيما قاموا بعد ذلك بإطلاق سراح اثنين منهم، مضيفة انها على ضوء هذا الموقف ستعيد تقييم الموقف هناك.
ودانت اللجنة عملية الاختطاف بشدة معربة عن قلقها العميق على مصير الموظفين ومطالبة المختطفين بالافراج عنهم فورا—(البوابة)