اختفاء طائرة حربية أميركية في الخليج

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت البحرية الأميركية أن طائرة حربية أميركية من نوع هورنت اف/اي-18سي، تحطمت على الأرجح اليوم الجمعة في الخليج بعد إقلاعها من حاملة الطائرات يو.اس.اس ابراهام لنكولن. 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أن الطيار اعتبر مفقودا. 

وأضافت البحرية أن الاتصال بالطائرة قد انقطع بعد الساعة 30،6 بتوقيت غرينتش بعيد إقلاعها. وأكدت أن "حاملة الطائرات ابراهام لنكولن التي تؤازرها وحدات بحرية أميركية أخرى منتشرة في هذه المنطقة، باشرت على الفور عمليات بحث للعثور على الطائرة والطيار". 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع اللفتنانت كولونيل دايف لابان أن إعمال البحث الرامية للعثور على الطيار لم تثمر حتى ألان—(أ.ف.ب)