ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ان الشركة النفطية السعودية الحكومية "ارامكو" أوصت اليوم الأربعاء على شراء 4 ناقلات نفط عملاقة من شركة "هيونداي للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية.
وقالت الوكالة ان الصفقة تمت عبر شركة "فيلا انترناشيونال مارين" المملوكة بالكامل من "ارامكو" والمتخصصة في النقل البحري للنفط، ولم يكشف عن قيمة الصفقة.
واضافت ان الناقلات الأربع التي تبلغ حمولة كل منها 300 ألف طن، ستقوم بنقل النفط الخام إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى.
وستحل الناقلات الجديدة التي سيتم تسليمها في 2002 و2003 محل أربع ناقلات نفط تابعة لأسطول "فيلا" سيتم سحبها من الخدمة فيما بعد.
وقد قامت شركة "فيلا" التي تملك أحد اكبر أساطيل نقل النفط في العالم مع 15 ناقلة عاملة، بنقل ربع صادرات "ارامكو" النفطية إلى زبائنها في أنحاء العالم في 1999.
وتتمتع شركة "ارامكو" السعودية بامتياز حصري لانتاج النفط في السعودية اكبر منتج للنفط في العالم.—(ا.ف.ب)