ارتفاع سعر الدولار يتسبب بطرح 50 شركة دواء مصرية للبيع

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد محمود عبدالمقصود أمين عام نقابة الصيادلة أن ارتفاع سعر الدولار في السوق المصرية أثقل من كاهل الشركات المصرية مما دفع بأصحاب 50 شركة دواء خاصة بعرض شركاتهم للبيع. 

وقال إن أصحاب تلك الشركات قدموا ملفات شركاتهم للسماسرة ومكاتب البيع المحلية والدولية للبحث عن المشترين. 

وقالت جريدة "الوفد" المصرية إن عبدالمقصود أوضح أن ارتفاع سعر الدولار أثر سلبيا على أداء الشركات بجانب الجمارك والضرائب التي تفرضها الحكومة على خامات صناعة الدواء المستوردة. 

أضاف عبدالمقصود أن الشركات المحلية وخاصة شركات قطاع الأعمال تعاني من أزمة مالية شديدة وحذر من تفاقم هذه الأزمة عقب رفع أسعار الدواء مع المطالبة بتطوير الإنتاج – (البوابة)