عقد البنك المركزي المصري يوم أمس اجتماعاً بحث فيه مشكلة ارتفاع أسعار الدولار سواء في البنوك أو شركات الصرافة للوقوف على الأسباب والحلول الممكنة لوقف هذا الارتفاع "الجنوني" لتأثيره الكبير على أسعار السلع والمنتجات في الأسواق المصرية.
وقالت جريدة "الجمهورية" اليوم الخميس بأن سعر الدولار في البنوك ارتفع هذه الأيام ليصل 350 قرشاً للشراء مقابل 340 قرشاً منذ أيام قليلة مضت، ووصل سعرالبيع إلى 351 قرشاً مقابل 341 قرشاً.
وقالت الصحيفة أما في شركات الصرافة فقد بلغ سعر الدولار 370.5 قرش للشراء مقابل 360 قرشاً والبيع يتراوح ما بين 371 و 372 قرشاً للدولار مقابل 362 قرشاً منذ أيام.
ونقلت الصحيفة عن خبراء شركات الصرافة قولهم أن هناك عمليات استيراد عشوائية تتم هذه الأيام أدت إلى هذا الارتفاع . كما أن هناك "أصابع" خفية تلعب بأسعار الدولار مما يضر بالاقتصاد – (البوابة)
