ارتفاع عائدات قناة السويس بنسبة 5.8 %

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس ان عائدات قناة السويس ارتفعت بنسبة 5.8% في 1999-2000 بالمقارنة مع السنة الضريبية الماضية ودرت على مصر 1.868 مليار دولار. 

وأفادت صحيفة الاهرام استنادا إلى رئيس هيئة قناة السويس أحمد علي فاضل ان الزيادة في العائدات التي بلغت 1.765 مليار دولار خلال 1998-1999 تمت بفضل استئناف نقل النفط وحركة التجارة الى جنوب شرقي آسيا. 

يشار الى ان السنة الضريبية في مصر تبدا في الاول من تموز وتنتهي في 30 حزيران. 

واوضحت الصحيفة ان عدد السفن التي عبرت قناة السويس ارتفع بنسبة 5.3% في الفترة نفسها والشحن بنسبة 3،3%. 

وكانت عائدات قناة السويس وهي من اهم موارد مصر بالعملات الصعبة انخفضت خلال العام 1998 حيث بلغت 1.7 مليار دولار اي بنسبة 2.1% بالمقارنة مع العام 1997. 

وأكد فاضل ان برنامج تطوير القناة متواصل مضيفا انه سيكون بامكان القناة استقبال سفن يبلغ غاطسها 62 قدما في 2001 و67 قدما في 2005 و72 قدما عام 2010.—(ا.ف.ب)