ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين الفارين من الخدمة

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بلغ عدد الجنود الفارين من الجيش الإسرائيلي منذ شهر نيسان الماضي ولغاية ألان 4500 حالة حيث قدمت بحق 830 جنديا فارا مذكرات اتهام للمحاكم العسكرية وتمت محاكمة 2700 جندي ومن المقرر إصدار مذكرات اتهام بحق الباقين وتزيد نسبتهم 20 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، كما أفادت بذلك وكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الثلاثاء. 

وانتاب القلق مؤخرا أوساط المسؤولين الكبار في الجيش الإسرائيلي بسبب المعطيات 

الجديدة التي أشارت إلى ارتفاع واضح بعدد الجنود الإسرائيليين الذين يفرون 

من صفوف الجيش سواء الجنود النظاميين منهم أم جنود الاحتياط . 

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم أن ضباطا كبارا في الاحتياط توجهوا 

مؤ خرا لأوساط النيابة العامة، في خطوة لا سابق لها، وطالبوا بتشديد العقوبات 

بحق جنود الاحتياط الذين سيحاكمون بتهمة الفرار من الخدمة—(البوابة)