ارتفاع عدد شهداء مجزرة خان يونس الى 17 شهيدا.. الاحتلال يقصف بيت حانون ويمنع الشبان من التوجه الى الاقصى لصلاة الجمعة

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي الفلسطينين دون سن ال 40 من التوجه الى المسجد الاقصى لصلاة الجمعة، وارتفع عدد شهداء مجزرة خان يونس فجر اليوم الى 17 ضحية في الوقت الذي اطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف على احياء سكنية باتجاه بيت حانون في غزة. 

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان جيش الاحتلال اطلق صباح اليوم الجمعة عدة قذائف مدفعية وفتح النار باتجاه بيت حانون شمال قطاع غزة مما ادى الى اضرار في عدة منازل".  

وذكر شهود عيان في المنطقة ان "اشتباكا مسلحا وقع شمال بيت حانون بين مسلحين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي"، وقد اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان مجموعة من عناصرها "نصبت كمينا لسيارتين لميليشيات المستوطنين بجوار مستوطنة نتسانيت شمال بيت حانون وامطرتها بوابل من الرصاص والقنابل اليدوية". 

واضافت ان الهجوم الذي جرى "ردا على المجازر الاسرائيلية وخصوصا مجزرة خان يونس" ادى الى "اصابة السيارتين بشكل مباشر واوقع اصابات بين ركابهما".واوضح البيان ان افراد المجموعة تمكنوا من "الانسحاب بسلام"، متوعدة بان يكون قطاع غزة "مقبرة للاعداء والغزاة" في حال اجتياحه من قبل الجيش الاسرائيلي. 

الى ذلك تلقت الشرطة الاسرائيلية تعليمات بمنع المسلمين دون الاربعين من العمر من دخول باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية لصلاة اليوم الجمعة، وفق ما افادت مصادر في الشرطة. 

وادعت مصادر يهودية ان هذا الاجراء اتخذ اثر ورود معلومات عن قيام مجموعات فلسطينية بالاعداد لمواجهات كالتي اندلعت الجمعة الماضي. 

وفجر اليوم ارتفع عدد شهداء مجزرة خان يونس الى 17 فلسطينيا بعد ان استشهد الفتى طارق قديح (14 عاما)  

وكان قديح نقل الاثنين الى مستشفى الشفاء في غزة في حالة خطرة بعد اصابته برصاصة في الرأس  

وكان الجيش الاسرائيلي عمد الى قصف بالمروحيات والدبابات في عملية التوغل في خان يونس التي اثارت انتقادات دولية كبيرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)