ارتفاع معدل الاعتداءات على العرب والمسلمين في أمريكا إلى 1700في المائة عام 2001م

تاريخ النشر: 14 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت منظمة هيومن رايتس واتش ان الهجمات والاعتداءات على المسلمين والعرب في الولايات المتحدة ارتفعت بمعدل 1700% عام 2001على اثر اعتداءات 11ايلول - سبتمبر. 

واكدت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان في تقرير نشر في مركزها في نيويورك استنادا الى احصاءات رسمية اميركية انه تم تسجيل 481اعتداء العام الماضي، مقابل 28عام  

2000.ومع انه لم يتم تقديم اي تسلسل زمني للحوادث، الا ان واضع التقرير امرديب سينغ اشار الى ان الاحصاءات الصادرة عن السلطات المحلية تظهر ان الغالبية الكبرى من الاعتداءات حصلت بعد 11ايلول/ سبتمبر  

2001.وسجل في فينيكس (اريزونا) 46هجوما على مسلمين بعد 11ايلول / سبتمبر، في حين لم يسجل اي اعتداء مماثل خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام. وفي ولاية ماساتشوستس، ارتفع عدد الاعتداءات من خمسة الى 85خلال الفترة ذاتها. 

واقر سينغ بان "المسؤولين الحكوميين لم يقفوا مكتوفي الايدي عندما كان يتعرض العرب والمسلمون للهجمات، الا انه كان يجدر تهيئة قوات الامن بصورة افضل". 

ووضع التقرير الصادر في 41صفحة بعنوان "نحن لسنا العدو" بعد مشاورات كثيرة بين مسؤولين في الشرطة ونواب عامين وممثلين عن الطوائف العربية والاسلامية وضحايا اعتداءات في ست مدن اميركية كبرى. 

وجاء في التقرير انه "منذ 11ايلول - سبتمبر، احاطت اجواء من الريبة بالعرب والمسلمين في الولايات المتحدة". واضاف "في وسع السلطات المساعدة على الحد من العنف الذي يستهدفهم عبر التحقق من ان الحرب ضد الارهاب تتركز على سلوكيات اجرامية وليس على مجتمعات باكملها—(البوابة)—(مصادر متعددة)