استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين طهران وبغداد

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت مسؤول ايراني عن استئناف الرحلات الجوية ‏ ‏المباشرة بين طهران وبغداد الشهر المقبل. 

وقال مدير العلاقات العامه بمؤسسة الطيران الايرانية رضا جعفر زاده في تصريح ‏ نقلتة وكالة الانباء الكويتية (كونا) " ان 17 مطارا من مجموع 29 مطارا في مختلف ‏ ‏محافظات ايران سيقوم برحلات مباشرة الى العراق ".‏ ‏ ويعتمد خط الطيران التجاري بين البلدين على نقل الزوار الايرانيين للعتبات ‏ ‏المقدسه المنتشرة في محافظات العراق ومنها النجف وكربلاء وبغداد وسامراء.‏ ‏ ولم يحدد المسؤول الايراني المدن التي ستهبط بها الطائرات الايرانية الا ان ‏ ‏العتبات المقدسه في العراق محل استقطاب دائم للزوار الايرانيين.‏ ‏ وكانت صحيفة "اطلاعات " المسائية نقلت عن القائم بالاعمال العراقي لدى طهران ‏ ‏عبدالستار الراوي تاكيده استئناف الرحلات الجوية.‏ ‏ ولم تستأنف الرحلات الجوية بين البلدين التي دامت الحرب بينهما ثمان سنوات سوى ‏ ‏مرتين خلال العقد الماضي الاولى خلال زيارة وزير الخارجية الايراني كمال خرازي قبل عام والثانية لدى ذهاب فريق كرة القدم الايراني الى العراق في ايلول/ سبتمبر ‏ ‏الماضي. 

ولم يشر ايا من المسؤولين الايراني والعراقي عن قيام الطائرات المدنية العراقية برحلات الى طهران والمدن الايرانية.—(البوابة)—(متعددة)