تستأنف اليوم محاكمة شريف عبد اللطيف الفيلالي المتهم بالتخابر ضد مصلحة الوطن أمام الدائرة 12 لجنايات أمن دولة طوارئ، وذلك استنادا لطلب الرئيس المصري حسني مبارك لاعادة محاكمته بعد ان برأته المحكمة في وقت سابق.
وترجع وقائع قضية الفيلالي إلى أوائل عام 1999 حين أسندت له النيابة وآخر روسي يدعى جريجوري شفتش قيامهما خلال الفترة من شباط/فبراير عام 1999 وحتى ايلول/سبتمبر عام 1999 خارج مصر بالتخابر مع من يعملون ضد مصلحة مصر بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد، وبعد أن أحيلت القضية إلى القضاء بتهمة الاشتراك في اتفاق جنائي والتخابر ضد مصلحة الوطن قضت المحكمة في 13 حزيران/يونيو الماضي باعفاء الفيلالي من العقوبة، استناداً للمادة 184 من القانون المصري والتي تمنح المحكمة حق اعفاء المتهم من العقوبة اذا ثبت لها أنه بادر بابلاغ السلطات في قضية التخابر قبل علمها بوقوع الجريمة ولكن النيابة العامة التي لم تقنع بحق الفيلالي من الاعفاء من عقوبة التخابر طعنت في الحكم أمام الحاكم العسكري فقبل الطعن وأمر باعادة المحاكمة أمام دائرة جديدة—(البوابة)—(مصادر متعددة)