اعلن احمد البخاري رجل الاستخبارات المغربية السابق ان الشرطة المغربية استجوبته في مدينة الدار البيضاء بشأن المعلومات التي كشفت عنها مؤخرا حول قضية تالمعارض المغربي المهدي بن بركة. وقال احمد البخاري لقد اعتقلت امام مركز شرطة الدار البيضاء ثم تم استجوابي في مديرية الشرطة حول شكوي بالتشهير والادلاء بمعلومات كاذبة .
وقال ان الاستجواب تم في مناخ مريح انصب اساسا علي شهادته بشأن الوقائع التي جرت على الاراضي الفرنسية خلال اختطاف المعارض المغربي المهدي بن بركة عام 1965. وكان ثلاثة عملاء متقاعدين في المخابرات المغربية وهم محمد العشعاشي ومحمد المسناوي وعبدالقادر السقا رفعوا دعوى ضد البخاري تتهمه بالتشهير والإدلاء بشهادة كاذبة. وقد اكد محامي البخاري، عبدالرحيم جماعي، انه تم استدعاء موكلة واستجوابه في هذه القضية، وليس في قضية شيك من دون رصيد كما قيل سابقا. واضاف البخاري انه استدعي للتوجه مجددا الى مركز شرطة الدار البيضاء اليوم.
وكلن المنشق المخابراتي المغربي قد أعلن انه تم تذويب جثة ابن بركة بالاسيد بعد تعذيبه وقد تعرضت زوجة البخاري لحادث سير قالت انه كان مدبر—(البوابة)—(مصادر متعددة)
