اعلن وزير الاتصالات والمعلومات المصري الدكتور أحمد نظيف عن بدء تنفيذ استراتيجية لتطوير قطاع البريد ودعم دوره الحيوي في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من اجل رفع مستوى اداء الخدمات والتوسع في استخدامات تكنولوجيا المعلومات وآليات الاعمال الالكترونية في مختلف التعاملات.
وأوضح الوزير في بيان نشرت خبرا عنه صحيفة "الشرق الاوسط"، انه تم تشكيل لجنة استشارية بالوزارة بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد باعداد اطار لاستراتيجية متكاملة لتطوير واعادة هيكلة قطاع البريد والتي تأتي بالتعاون مع البنك الدولي والاستعانة ببيت خبرة متخصص لوضع خطة تنفيذية تستغرق عاما كاملا لتطوير هذا القطاع وتحقيق اهدافه.
وحدد البيان مجموعة من الاهداف وضعتها الوزارة لتنفيذ خططها بأن تكون اعادة هيكلة قطاع البريد بما يعظم الاستفادة من التقنيات الحديثة وآليات السوق المتطورة، وتحديث وتطوير البنية التحتية للخدمات البريدية والمالية، وتفعيل القوانين المنظمة لقطاع البريد، وتطوير الهيكل المؤسس للهيئة ورفع كفاءة التشغيل لتحسين اداء الخدمات البريدية والمالية.
ولفت البيان الى مجموعة من الاساليب سيتم استخدامها لتحقيق الاهداف وتحديد مدى الحاجة لاستحداث قوانين وتشريعات جديدة لمساندة اعمال التطوير، ودراسة الهيكل التنظيمي والمالي والفني لقطاع البريد، ووضع برامج التدريب المناسبة للعاملين، ووضع نظام تكاليف محاسبية للخدمات، ووضع نظم لرقابة ومتابعة معدلات الاداء طبقا للمعايير الاقتصادية ودراسة تطوير وتحديث الخدمات المعاونة—(البوابة)
