ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة، عندما فتحت دبابة النار من رشاشات ثقيلة باتجاه مجموعة من المواطنين في منطقة الشريط الحدودي في تل زعرب في محافظة رفح مما أدى إلى استشهاد طفل في الحادية عشر من عمره وإصابة طفلين آخرين بجراح خطيرة.
وقال الدكتور علي موسى نائب مدير مستشفى "أبو يوسف النجار"، أن الطفل خليل إبراهيم المغربي (11عاماً) أصيب برصاصة من العيار الثقيل أدت إلى خروج أجزاء من المخ خارج الرأس وقد أستشهد مع نقله إلى المستشفى.
في حين أصيب الطفل إبراهيم كامل أبو صوصين (10سنوات) برصاصة في البطن، والطفل سليمان تركي أبو رجال في الثالثة عشر من عمره، برصاصة في أسفل البطن.
وفي الخليل أصيب الطفل محمد شحادة الجنيدي (خمسة أعوام) بشظايا رصاصة في الرأس، أطلقتها قوات الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام منطقة حارة الشيخ في المدينة.
كما أصيب المواطن بلال حافظ أبو سنينة (22عاماً) بكسور في ساقه بعدما اعتدى عليه جنود الاحتلال في الجزء المحتل من المدينة ونقل المصابان إلى "مستشفى عالية الحكومي" لتلقي العلاج.
في غضون ذلك، قام مستوطنون متطرفون بأعمال عربدة واعتداءات على ممتلكات المواطنين في الجزء المحتل الخاضع لحظر التجول.
وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت في وقت مبكر من صباح اليوم 12 مواطناً واقتادتهم إلى النقطة الاحتلالية المقامة في شارع الشهداء.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قصفت منازل المواطنين في الحي النمساوي والمخيم الغربي في خانيونس.
وقال شهود عيان ان قوات إسرائيلية متمركزة عند مستوطنة "نافيه دكاليم" المقامة على أراضى المواطنين في خانيونس، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة من نوع 800 و500، تجاه المنازل السكنية مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة في بعض منها.
وتزامن هذا القصف في الوقت الذي حلقت فيه مروحيات إسرائيلية مقاتلة في المنطقة الوسطى في قطاع غزة.
ونوه الشهود الى ان "مروحيتين عسكريتين اسرائيلتين حلقتا فوق اجواء خان يونس اثناء عملية القصف بالرشاشات الثقيلة فيما شوهدت قنابل مضيئة اطلقها الجيش الاسرائيلي في المنطقة نفسها".
البرغوثي: الانتفاضة ستستمر طالما استمر الاحتلال الاسرائيلي
من جهته اكد امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي السبت لصحيفة "فرنكفورتر راندشاو" اليومية الالمانية ان الانتفاضة ستستمر طالما استمرت اسرائيل في احتلال الاراضي الفلسطينية.
وصرح البرغوثي الذي يقود حركة فتح، بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، في الضفة الغربية "انه لن يكون هناك وقف لاطلاق النار ما دامت هذه الاراضي (الفلسطينية) محتلة من قبل اسرائيل. ان تواصل الاحتلال يعني رعبا كبيرا. من حقنا ان نواصل مقاومتنا هناك (في الاراضي الفلسطينية) لان اسرائيل لا تحترم وقف اطلاق النار".
وبحسب البرغوثي فان الانتفاضة تشكل نجاحا سياسيا لانها "زعزعت اعتقاد الاسرائيلييين بان المستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة تتبع اسرائيل".
واشار الى "ان المستوطنات تحولت الى معسكرات لان الطرقات لم تعد امنة. واصبحت ظروف عيش المستوطنين صعبة والكثير منهم اصبح يفكر في مغادرة المستوطنات والعودة الى اسرائيل. ان هذا نجاح كبير" مؤكدا ان حركة فتح تطلب من نشطائها في المقابل عدم القيام باعتداءات داخل اسرائيل.
ومضى يقول "اننا نحاول اقناعهم ان الاعتداءات في اسرائيل ليست في مصلحة الفلسطينيين. ان هذه هي استراتيجية فتح منذ البداية .. ولكن من الصعب جدا اقناع الناس (بذلك)"