استشهاد فلسطينيين أثناء اشتباكات في الخليل ..واستنفار أمني في إسرائيل

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد فلسطينيان في الخليل صباح اليوم الاحد أثناء التصدي لمحاولة توغل إسرائيلية في حي ابو سنينة في الخليل، في وقت اتخذت إسرائيل إجراءات أمنية مشددة مع بدء العام الدراسي تحسبا من علميات فدائية داخل الخط الأخضر. 

شهيدان في الخليل 

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية ان فلسطينيان هما محمد ادريس عاشور (21 عاما)، وعلاء يونس احمد رفاعية (22 عاما) استشهدا برصاص قوات الاحتلال إثناء اشتباكات وقعت خلال صد محاولة اقتحام إسرائيلية لحي ابو سنينة في الخليل. 

من ناحيتها أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الشهيدين ينتميان إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح". 

وقالت المصادر أن فلسطينيا ثالثا هو عمر نصر الدين أصيب بجروح بالغة. 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ان قوات الاحتلال استمرت بقصف منازل المواطنين في المنطقة بقذائف الدبابات والأسلحة الثقيلة حتى فجر اليوم. 

الى ذلك اتخذت إسرائيل إجراءات امنية مشددة في حين يستعد مليون و 700 ألف تلميذ لبدء العام الدراسي حيث شارك في هذه الاجراءات 7500 شرطي وحارس اضافة الى الاف المتطوعين وفق ما علم من المصادر الرسمية. 

واوضحت المصادر نفسها ان مسؤولي الامن وضعوا شبكة امنية خاصة لحماية التلاميذ. 

وتاتي هذه التدابير بعد مضي احد عشر شهرا على اندلاع الانتفاضة التي شهدت العديد من العمليات الانتحارية داخل اسرائيل. 

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر اتهم الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو علي مصطفى الذي اغتالته إسرائيل الاثنين الماضي بانه كان يخطط لاعتداءات تستهدف خاصة دور حضانة للاطفال مع بدء السنة الدراسية. 

وقد نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة اتهامات وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر مؤكدة ان "الشهيد مناضل من اجل الحرية" و"ليس قاتل أطفال". 

ودعا المجلس الأعلى للمدن العربية في إسرائيل الى إضراب لثلاثة ايام احتجاجا على الظروف السيئة التى يعاني منها 200 الف تلميذ عربي في إسرائيل—(البوابة)—(مصادر متعددة)