استشهاد فلسطينيين في غزة

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدو أن إسرائيل بدأت في استغلال الحرب التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية على أفغانستان، فقد أطلق جنودها نيران رشاشاتهم الثقيلة على مواطنين فلسطينيين في غزة ما اسفر عن سقوط شهيدين وسط تأكيدات بان اطلاق النار كان دون مبرر ودون وقوع مواجهات. 

افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا ثانيا استشهد صباح اليوم الاثنين برصاص الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة قرب بيت حانون على الخط الفاصل بين اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية. 

وقالت المصادر نفسها ان جثة الشهيد الثاني الذي لم تعرف هويته ما زالت محتجزة لدى الجانب الإسرائيلي. 

وكانت المصادر الطبية ذاتها افادت سابقا ان شابا فلسطينيا في حوالي العشرين من عمره استشهد صباح اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي عند مفترق مستوطنة نتساريم في جنوب قطاع غزة. 

ولم تعرف ايضا هوية الشهيد الذي سقط في ساعة مبكرة صباح اليوم عندما اطلق الجنود الاسرائيليون النار عليه من اسلحة رشاشة ثقيلة. 

وافاد شهود ان منطقة جنوب قطاع غزة لم تشهد اي مواجهات هذا الصباح. 

 

وكان الجيش الاسرائيلي واصل في اليومين الاخيرين عمليات قتل الفلسطينيين والتوغل في اراضي الحكم الذاتي. فقد سقط امس الاول الفلسطيني رائد الشريف (22 سنة) وأصيب ثلاثة آخرون عندما اطلق الجنود الاسرائيليون النار على سيارة أجرة كانوا فيها في القطاع الخاضع للسيطرة الاسرائيلية.  

ويوم السبت قتل حمزة القواسمي (24 سنة) وأمجد القواسمي (22 سنة) في تبادل للنار مع جنود اسرائيليين في حي الشيخ في الخليل.  

وأمس ايضا اصيب الفتى أكرم صافي (14 سنة) برصاص جنود الجيش الاسرائيلي الذي توغل في الاراضي الفلسطينية المحاذية لمستوطنتي نافيه ديكاليم وجاني طال في خان يونس. وخربت الجرافات مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في هذه المنطقة. وأصيب فلسطيني في عملية توغل اسرائيلية اخرى نفذت في اراض خاضعة للسلطة الفلسطينية قرب مستوطنة موراج في منطقة رفح.  

وكانت وحدة عسكرية اسرائيلية توغلت صباح السبت في الاراضي الفلسطينية في محيط بيت لاهيا شمال قطاع غزة ودمرت موقعا لقوات الامن الوطني الفلسطيني وجرفت أراضي زراعية—(البوابة)