قالت مصادر عسكرية إسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي تمكن من قتل قائد حركة الجهاد الاسلامي في جنين بعد اشتباك بالاسلحة النارية اسفر ايضا عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين بجروح بينهم ضابط، وقد وقع الاشتباك الليلة الماضية خلال عملية توغل في المدينة. كما اصيب جندي اخر في مدينة نابلس وفي غزة استشهد احد نشطاء كتائب القسام بالقرب من مستوطنة "نتساريم".
وقالت المصادر ذاتها ان الجيش الاسرائيلي حاصر منزل الشهيد حمزة ابو الرب وطالبوه بالاستسلام وقد وقع اشتباك بالاسلحة النارية اسفر عن اصابة الجنود الاربعة بجروح متفاوتة.
وفي سياق متصل، اصيب جندي اسرائيلي خامس في مدينة نابلس خلال اشتباك مع مسلحين فلسطينيين.
وفي الغضون واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات واعتقلت ستة فلسطينيين في بلدة حوسان كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في بيت لحم.
وفي غزة، نقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصادر فلسطينية وشهود عيان قولهم ان ناشطا في كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، استشهد بنيران جيش الاحتلال قبيل منتصف الليلة بالقرب من مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.
وقالت مصادر في حركة حماس ان عضوا من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري للحركة كان في "مهمة استطلاعية" لرصد تحركات الجيش الاسرائيلي عندما أطلق الجنود الاسرائيليين النار باتجاهه فارداه قتيلا.
وقال شهود عيان انهم سمعوا صوت عدة انفجارات ناجمة عن قذائف مدفعية اتبعت باطلاق نار من أسلحة رشاشة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة والتي تبعتها تحركات لدبابات الاحتلال.
واعلن ناطق باسم جيش الاحتلال أن جنوده أطلقوا النار عندما لاحظوا أحد الفلسطينيين يقترب من محيط المستوطنة فأطلقوا باتجاهه النار مما أدى إلى مقتله—(البوابة)