استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفلان مساء امس في نابلس وغزة، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال قصفها لمدينة الخليل واقتحمت بلدة يعبد.
اعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية مساء امس الاحد ان الفلسطيني سمير ابو العز ابو زيد وطفليه استشهدوا واصيب تسعة آخرون من نفس العائلة جراء قصف صاروخي اسرائيلي لمنزلهم في رفح جنوب قطاع غزة.
واكد الطبيب رضوان الاخرس مدير مستشفى رفح الحكومي برفح لفرانس برس "وصل الى المستشفى الشهيد سمير سليمان ابو زيد (32 عاما) وطفله سليمان (5 سنوات) وطفلته الاء (6 سنوات) وقد وصلوا جثثا متفحمة".
واضاف ان "تسعة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح بين خطرة ومتوسطة".
واوضحت المصادر الامنية ان "قوات الاحتلال اطلقت صاروخين من نوع ارض ارض تجاه منزل الشهيد ابو زيد في حي بني عامر شرق رفح على مقربة من مطار غزة الدولي بقصد اغتياله حيث انه من عناصر حركة فتح في المنطقة".
واعتبرت المصادر الامنية حادث القصف "جريمة اسرائيلية جديدة تشير الى التصعيد العسكري الاسرائيلي الذي من شانه ان يقود المنطقة الى التوتر والانفجار".
وحذرت المصادر ذاتها اسرائيل من "التمادي في هذه الاعمال التي ستجد ردا مماثلا".
وافاد شهود عيان ان مئات الفلسطينيين في رفح خرجوا الى الشوارع بعد القصف مباشرة يعبرون عن "رفضهم لاعمال التدمير والاغتيال الاسرائيلية" كما توعدوا "بالانتقام والرد السريع ضد اسرائيل".
الى ذلك اشار الشهود الى تحليق مروحيات عسكرية اسرائيلية فوق اجواء رفح.
ومن جهة اخرى، نفى متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في اتصال مع وكالة فرانس برس ان يكون الجيش قد اطلق اي صاروخ على رفح، على الحدود الاسرائيلية المصرية.
وفي الضفة الغربية، اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا اغتيل برصاص القوات الاسرائيلية مساء امس في نابلس خلال تبادل لاطلاق النار مع عسكريين اسرائيليين.
وقالت المصادر ان فلاح زيدان (30 عاما) قتل برصاصة في الصدر على حدود مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس، شمال الضفة الغربية.
الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة يعبد في محافظة جنين، في هذه الاثناء قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شواطئ غزة بينما كانت الالة الحربية العسكرية الإسرائيلية تقصف مدينة الخليل
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والقنابل المضيئة في سماء البلدة، في الوقت الذي تعرض فيه حي الصباح ومنطقة جيت في المدينة لقصف بالرشاشات الثقيلة.
الى ذلك،تعرض موقع قوات الأمن الوطني على مدخل بلدة عرابة لنيران الرشاشات الاسرائيلية الثقيلة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية استنادا إلى شهود عيان ان القصف الاسرائيلي انطلق من معسكر "باذان" الاسرائيلي المقام على أراضى البلدة.
وفي جنين اطلقت القوات الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في جنين.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه الطريق الالتفافي قرب قرية الجلمة شمال جنين.
وأصيب الليلة الماضية العديد من المواطنين بجروح جراء القصف المكثف الذي تعرضت له الخليل.
وأفاد شهود عيان أن الأحياء السكنية في مدينة الخليل تعرضت الليلة لقصف بالقذائف والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكر شهود عيان أن الأحياء السكنية في "ضاحية الزيتون"، "والبلدية"، ومنطقة "الحاووز" جنوب المدينة تعرضت لقصف بالرشاشات الثقيلة.
وانطلق القصف الهمجي من المواقع العسكرية في مستوطنة "حاجاي" المقامة على أراضى المواطنين في المحافظة.
وفي غزة أطلقت القوارب الحربية الاسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين قبالة شواطئ دير البلح في وسط قطاع غزة، وأسفر اطلاق النار الاسرائيلي عن اصابة العديد من القوارب بأضرار، مما اضطر العديد منهم الى الخروج الى الشاطئ مرة أخرى.
يذكر أن القوات الإسرائيلية دأبت على الاعتداء على الصيادين، ومصادرة معدات الصيد بصورة استفزازية مستمرة.
كما قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس منازل المواطنين في منطقة السطر الغربي شمال خانيونس بالرشاشات الثقيلة.
وانطلق القصف من المواقع الإسرائيلية في مستوطنتي "نتسير حزاني"و"جاني طال"مما ادى الى اصابة المواطنة عزيزة احمد شاهين بصدمة عصبية نقلت على اثرها لمستشفى مدينة الامل، اضافة إلى الحاق أضرار جسيمة بعدد من منازل المواطنين عرف منها منازل عائلتي جلاد وابو عويلي وكذلك مدرسة عيد العبادلة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
