أعلنت هيئة الأركان الروسية اليوم الأربعاء أن المقاتلين الشيشان شنوا 11 هجوما في غضون 24 ساعة، في الوقت الذي أغارت فيه المقاتلات الروسية على مواقع للمتمردين مما أدى إلى استشهاد 8 ثمانية منهم.
وأوردت وكالة "انترفاكس" نقلا عن هيئة الأركان أن المقاتلين الشيشان هاجموا 6 مواقع للمراقبة وثلاثة مراكز لحرس الحدود ومبنيين تابعين للإدارة الروسية.
كما عثر على 14 عبوة ناسفة و4 الغام في الشيشان، وأضافت نقلا عن مصادر عسكرية روسية أن الجيش رد بشن غارات على مواقع للمتمردين في منطقة فيدينو (جنوب شرق)، مما أدى إلى تدمير موقعين ومقتل ثمانية من المتمردين.
وأعلن العسكريون الروس أن المتمردين كانوا يحشدون قواتهم في فيدينو ونوجاي-يورت (جنوب شرق).
وأضافوا أن عشر وحدات من 500 عنصر مدججين بالأسلحة تستعد لشن هجوم في المنطقة لتأمين انسحاب المتمردين إلى جمهوريات داغتسان واذربيجان وجورجيا المجاورة.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن اكثر من 800 مرتزق يستعدون لمغادرة الأراضي الشيشانية.—(ا.ف.ب)