استطلاع: اليابانيون يحبون الاميركيين ويكرهون بوش

تاريخ النشر: 05 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وفي استطلاع للرأي نشرته اليوم صحيفة "ماينيشي شينبون"، ظهر ان اليابانيين لا يحبون كثيرا الرئيس الاميركي جورج بوش ولكنهم يحبون كثيرا الاميركيين. 

واعرب 57% من الاشخاص الذي سئلوا رأيهم عن عدم تأييدهم لبوش (مقابل 13%)، بحسب هذا الاستطلاع للرأي الذي اجرته الشهر الماضي الصحيفة على شريحة من 1500 شخص. 

ومع ذلك, قال حولى ثلاثة ارباع الاشخاص الذين سئلوا رأيهم (73%) انهم يحبون الولايات المتحدة اي بارتفاع 1% نسبة الى استطلاع مشابه اجري في كانون الاول /ديسمبر 2002 حيث اعرب 22% عن عدم محبتهم للعم سام مقابل 20%. 

وجاء في استطلاع الرأي ان 76% من اليابانيين يفضلون التعاون الدولي في مجال الديبلوماسية والامن على التحالف الثنائي مع الولايات المتحدة (13%).