استعدوا: قريباً... الإنسان يمشي على الجدران

تاريخ النشر: 10 فبراير 2010 - 06:10 GMT

أكد باحثون أن البشر بإمكانهم في المستقبل المشي على الجدران بواسطة جهاز لاصق كـ" الرجل العنكبوت" كما ورد في روايات وأفلام الخيال العلمي.

 

وأشار البروفسور بول ستين والعالم مايكل فوجل، إلى أن الجهاز تمّ تصميمه بعد مراقبة الطريقة التي تمشي وتتسلق بها خنفسة أوراق الأشجار وتعلق على الجدران في فلوريدا.

 

وأوضح الفريق أنه باستطاعة هذه الحشرة الالتصاق بورقة شجرة بقوة تزيد بمائة مرة عن قوتها الفعلية وبشكل فوري، ويتألف الجهاز من طبق مسطح فيه عدد من الثقوب لا يزيد حجم الواحد فيها عن سنتيميتر فقط، ومن طبق سفلي آخر يحتوي على مادة سائلة وفي المنتصف طبقة مسامية.

 

فعلا طريقة مبتكرة تصلح لهروب المسؤولين من شعبوهم!