قدم اعضاء الحكومة الاردنية اليوم السبت استقالتهم الى رئيس الوزراء علي ابو الراغب تمهيدا لاجراء تعديل وزاري في وقت لاحق اليوم، يتوقع ان يطال حملة حقائب الوزارات المرتبطة بالحياة اليومية، ويبقي على وزراء الداخلية والخارجية والمالية.
ونسبت وكالة فرانس برس الى عضو في الحكومة المستقيلة طلب عدم ذكر اسمه قوله ان كل الوزراء قدموا استقالاتهم مكتوبة الى رئيس الحكومة "خلال اجتماع اليوم السبت لمجلس الوزراء.. لافساح المجال امامه لاجراء التعديل" الذي طلبه الخميس العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.
وهذه الخطوة متعارف عليها في الاردن وتسمح لرئيس الوزراء باستبعاد بعض اعضاء الحكومة في اطار التعديل الوزاري المرتقب والابقاء على البعض الاخر او تغيير حقائبهم.
واضاف الوزير نفسه ان "تشكيل الحكومة المعدلة سيرفع الى الملك عبد الله بعد ظهر اليوم قبل ان يؤدي الوزراء الجدد اليمين امام الملك".
ومن المقرر ان يشمل التعديل الوزاري الغاء وزارتي الاعلام والشباب والرياضة بعد ان عبر العاهل الاردني عن تلك الرغبة في خطاب ارسله الى ابو الراغب اول امس الخميس.
وينتظر ان يشمل التعديل الوزارات المرتبطة بالحياة اليومية للاردنيين مثل التنمية الاجتماعية، في الوقت الذي يستبعد ان يكون هناك تغيير في الوزراء الذين يتولون حقائب اساسية مثل الداخلية والخارجية والمالية، بحسب مصدر حكومي اردني.—(البوابة)