استقالة جماعية في مجلس النواب الايراني

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن نواب اقليم كردستان في مجلس الشورى الاسلامي ‏ ‏"البرلمان" والبالغ عددهم ستة استقالتهم من البرلمان ولم تذكر الرسالة التي وقعها ‏ ‏النواب الستة صراحة سبب الاستقالة . ‏ ‏ وجاءت الاستقالة عبر رسالة مفتوحة الى رئيس البرلمان اية الله مهدي كروبي وقع ‏ ‏عليها النواب الستة ونشرته الصحف الصادرة اليوم واعربوا فيها عن اعتذارهم ‏ ‏للناخبين الذين ادلوا باصواتهم لهم . ‏ ‏ وعلل النواب الستة وهم بهاء الدين ادب وجلال جلالي زادة وسيد مسعود حسيني وعبد ‏ ‏الله سهرابي ومحمد محمد رضائي وصلاح الدين علائي استقالتهم بعدم توجه الحكومة ‏ ‏لقوانين معينة تتعلق بحقوق نواب الاقاليم . ‏ ‏ ولم تذكر الرسالة التي وقعها النواب الستة صراحة سبب الاستقالة الا ان ‏ ‏التقارير المتداولة في طهران اشارت الى ارتباط هذه الاستقالة بنية الحكومة تعيين ‏ ‏محافظ جديد لاقليم كردستان بدلا عن المحافظ الحالي عبد الله رمضان زادة فيما يبدو ‏ ‏انه لا يحضى برضاهم.