قالت جريدة "البيان" الاماراتية اليوم الأربعاء أن المهندسين الإسرائيليين استكملوا يوم أمس شق نفق يربط القدس بأكبر مستوطنة يهودية في الضفة الغربية. وفي احتفال بهذه المناسبة قال عمدة القدس المتطرف ايهود اولمرت في كلمة ألقاها نيابة عنه نائبه ان مستوطنة معاليه ادوميم التي يسكنها 25 ألف مستوطن أصبحت الآن جزءا من القدس.
ونقلت الصحيفة عن "اسيوشيتد برس" بلغ طول النفق 600 متر ويمر تحت جامعة عبرية في القدس الشرقية, وأضافت بأنه سيتم شق نفق ثان امتدادا للأول في المستقبل ليشكلا معا نفقا بطول خمسة كيلو مترات – البوابة