اسرائيل تحمل عرفات مسؤول عملية القدس.. واعتقال خلية تابعة للشعبية في القدس

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حملت حكومة الحرب الإسرائيلية مسؤولية العملية التي نفذها استشهادي فلسطيني في القدس إلى السلطة الوطنية، في هذه الاثناء اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشباب في محافظة نابلس. 

وقتل احد المتعاونين مع اسرائيل قي مدينة طولكرم  

وقال راديو اسرائيل ان الاستشهادي الفلسطيني كان يلبس لباس المتشددين الاسود ويضع قبعة على راسة وارخى شعره الطويل على اكتافه. 

واعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الذي يزور روسيا منذ امس الاثنين لوكالة فرانس برس ان مسؤولية العملية التي وقعت في القدس اليوم الثلاثاء وادت الى سقوط 13 جريحا تقع على عاتق السلطة الفلسطينية برئاسة ياسر عرفات. 

وقال رعنان غيسين "ان السلطة الفلسطينية مسؤولة بشكل كامل عن هذه الهجمات لانها اثبتت في الماضي انها تستطيع ايقافها عندما تريد". 

واضاف "ان نريده هو الافعال وليس الاقوال"، مؤكدا من جديد انه لن يكون هناك اي مفاوضات (سياسية) بدون وقف كامل لما اطلق عليه اسم الارهاب والعنف. 

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال خلية في القدس الشرقية تنتمي إلى الجبهة الشعبية لحرير فلسطين، وادعى راديو اسرائيل ان الخلية المكونة من ستة اشخاص وتتراوح اعمارهم بين19 و25 عاما كانت تخطط لعمليات داخل اسرائيل. 

وعلى صعيد متصل اعتقلت فجر اليوم، قوات الاحتلال الشاب محمد وائل محمد أبو بكر دغلس من قرية برقة في محافظة نابلس، و هو طالب في "جامعة بير زيت". 

وكانت القوات الاسرائيلية داهمت قرية برقة في محافظة نابلس، بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال والآليات العسكرية. 

يذكر، أن الشاب دغلس كان أصيب برصاص جنود الاحتلال بداية الانتفاضة، ولا زال يتلقى العلاج—(البوابة)—(مصادر متعددة)