اسرائيل تسلم دمشق شرطيا وجثة زميله قالت انهما تسللا عبر الحدود

تاريخ النشر: 11 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سلمت اسرائيل سوريا الى بلاده قالت انها اسرته على الحدود اثر حادث وقع قرب خط وقف اطلاق النار في جنوب هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967. 

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال ان الرجل سلم مساء الخميس بعد استجوابه، الى جنود الامم المتحدة ليعيدوه الى سورية . واضافانه جرى ايضا تسليم جثة عسكري آخر قتل خلال الحادث نفسه. 

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن الاربعاء انه افشل محاولة تسلل في شمال الحمة وهو قطاع حدودي قريب من سورية والاردن عند اسفل هضبة الجولان المحتلة. 

واعلن الجيش ان سوريين تسللا الي الاراضي التي تحتلها اسرائيل وان احدهما وكان اعزل، اسر في اعقاب مطاردة وان الآخر قتل بعد ان فتح النار من بندقية كلاشنيكوف. 

واكد ان التحقيق اظهر ان الرجلين اللذين كانا باللباس المدني، لم يكن لديهما نية تنفيذ عمليات  

وفي دمشق، كان متحدث عسكري اتهم الدولة العبرية بالقيام بعمل استفزازي لا مبرر له . 

وقال ان الحادث وقع بينما كان ثلاثة مواطنين سوريين بينهم شرطيان بلباس الرياضة، دخلوا الى المنطقة العازلة لجلب مياه الشرب .—(البوابة)—(مصادر متعددة)