اسرائيل تعتقل مفتي القدس والاراضي الفلسطينية

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء الشيخ عكرمة صبرى مفتي القدس والديار الفلسطينية واقتادته للتحقيق. 

وقالت الشرطة انها اعتقلت الشيخ عكرمة صبري في منزله في القدس الامر الذي اكده ابنه ايضا. 

وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية جيل كليمان "لقد اعتقل عكرمة صبري للتحقيق معه من قبل الشرطة الاسرائيلية التي تحركت بناء على طلب من النائب العام". 

واضاف المتحدث ان اعتقال المفتي ياتي في اعقاب كلام نقلته الصحف عنه في حزيران/يونيو الماضي يتعلق بالعمليات الانتحارية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي. 

واضاف كليمان ان الشيخ صبري معتقل "في اعقاب تصريح ادلى به في الحادي عشر من حزيران/يونيو الماضي الى صحيفة الايام الفلسطينية يدافع فيها عن حق الفلسطينيين في مكافحة الاحتلال الاسرائيلي ويعتبر ان الدين لا يمنع اللجوء الى الاعتداءات الانتحارية". 

ويعاني الشيخ صبري من مرض القلب واجريت له عملية قلب مفتوح قبل عدة اشهر. 

وكانت الشرطة الاسرائيلية استجوبت الشيخ عكرمة صبري في 16 ايلول/سبتمبر الماضي بشأن حضوره مؤتمرا عربيا في لبنان شارك فيه مسؤولون في جماعة حزب الله، وإلقائه خطبة قالت إنها تضمنت تحريضا ضد إسرائيل. 

ووصف الشيخ عكرمة صبري اعتقاله بأنه إهانة. وقال إنه احتجز لمدة ثلاث ساعات. وقال مفتي القدس "اتهموني بالتحريض". 

ولم يرد في بيان الشرطة ذكر لأي اتهامات رسمية وجهت للمفتي، لكن البيان قال إن الشيخ عكرمة صبري يشتبه في صلته بجهة أجنبية والسفر لدولة معادية دون تصريح والتحريض والتخريب.—(البوابة)