اسرائيل تمشط الجولان بحثا عن مسلحين حاولوا التسلل من سوريا

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي قام خلال اليومين الماضيين بتمشيط منطقة الجولان السورية المحتلة في اعقاب محاولة تسلل لمجموعة مسلحة انطلاقا من سوريا. 

واوضحت المصادر نفسها ان القوات الاسرائيلية عثرت على اثار لمقاتل واحد على الاقل تسلل الاحد من سوريا في جنوب الجولان بينما بقي اثنان اخران داخل الاراضي السورية قرب المرتفعات التى احتلتها اسرائيل عام 1967 وضمتها عام 1981. 

واضافت ان القوات الاسرائيلية عثرت على كيس فيه رشاش كلاشنيكوف ومخازن ومتفجرات وقنابل يدوية اخفاها شخص تسلل ثم انسحب على الارجح بعدما لاحظ حالة التاهب في الجانب الاسرائيلي. 

ويعتبر خط وقف اطلاق النار بين اسرائيل وسوريا المنطقة الاهدأ منذ انتهاء حرب تشرين الاول/اكتوبر 1973.—(ا.ف.ب)