شهدت العاصمة الدنماركية عصر اليوم الأربعاء صدامات بين مئات من المتظاهرين والشرطة في ختام مسيرة احتجاج مناهضة لإسرائيل أصيب خلالها عدد من الأشخاص.
وأفادت الشرطة عن وقوع عدد من الجرحى في الصدامات التي وقعت بعد تظاهرة مرخصة ضمت حوالي خمسة آلاف شخص معظمهم من اصل فلسطيني احتجاجا على العنف الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ولم يعرف عد الجرحى او حالتهم بسبب الارتباك السائد في كوبنهاغن.
وقال المتحدث باسم الشرطة فلمنغ ستين مونش أن "طفلا مشاركا في التظاهرة أصيب بجسم ألقاه متظاهر خطأ".
وذكرت محطة التلفزيون الأولى انه تم توقيف نحو 50 متظاهرا بالقرب من سفارة الولايات المتحدة.
وقالت الشرطة أن عشرات آخرين أوقفوا لفترات وجيزة في وسط المدينة بسبب رشق الحجارة واجسام أخرى.
وقام العديد من الشبان بتعطيل سير قطارات الضاحية بين اوتربورت بالقرب من السفارة الأميركية والمحطة المركزية عبر السير على القضبان.
ورفع المتظاهرون في وسط المدينة أعلاما فلسطينية ولافتات كتب عليها "الجهاد طريقنا لتحرير بلادنا" و"إسرائيل مجرمة" و"انهم يقتلون أطفالنا".
ونظمت التظاهرة جمعية الصداقة الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الشرطة ان عددا من المتظاهرين احرقوا أعلاما إسرائيلية بالقرب من البرلمان رافضين الانصياع لأوامر الشرطة بالتفرق.
وعززت الشرطة الدنماركية حراسة السفارة الإسرائيلية بالقرب من كوبنهاغن والمعبد اليهودي والمصالح الإسرائيلية في الدنمارك – (أ.ف.ب)