اشتباكات عنيفة في بيت لحم وقوات الاحتلال تخطف فلسطينيين وتحولهم الى دروع بشرية

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر فلسطينية ان اشتباكات عنيفة تجري حاليا في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، حيث تمركزت مجنزرات ودبابات اسرائيلية امام عمارة طلال سدر التي احتلتها القوات الخاصة في وقت سابق. 

وقالت المصادر للبوابة ان المقاومة الوطنية الفلسطينية قنصت جندي اسرائيلي متمركز في منزل المواطن اسحق النبتيتي بالمخيم المذكور 

وقد اطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة الممرض جلال سند واصابته بشطايا الزجاج وهو ممرض في مشفى بيت جالا الحكومي 

وتمركزت خمس دبابات اقتحمت بيت لحم عند باب الزقاق وهناك احتلال لعمارة طلال سدر في نفس المنطقة من طرف قناصة واحتجاز مدنيين كدروع بشرية وما زال القصف مستمراً 

واصيب اربعة فلسطينيين بجروح بعد ظهر اليوم السبت في تبادل لاطلاق النار مع الجنود الاسرائيليين في بيت لحم قبل ساعات من الانسحاب الاسرائيلي المرتقب مساء اليوم من هذه المدينة، حسب ما افادت مصادر فلسطينية في المستشفيات. 

واصيب الفلسطينيون بجروح خلال تبادل اطلاق نار في وسط بيت لحم. كما اقتحم جنود اسرائيليون مبنى في المدينة على الطريق المؤدية الى الخليل (جنوب) بحسب شهود. 

في هذه الاثناء تعهد مسؤولون فلسطينيون الحفاظ على الهدوء في بيت لحم وبيت جالا وفي ختام الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة الاتصال الاسرائيلية الفلسطينية في بيت لحم، قال المسؤولون الفلسطينيون ان الشرطة الفلسطينية ستستعيد السيطرة على المناطق التي اخلاها الجيش الاسرائيلي وتمنع اطلاق النار باتجاه مستوطنة جيلو القريبة. 

وهدف الاجتماع الى تحديد تدابير الانسحاب العسكري الاسرائيلي المقرر مساء اليوم من بيت لحم احدى المدن الفلسطينية الست بالضفة الغربية التي اعاد الجيش الاسرائيلي احتلالها في عملية ارهابية ارتكب خلالها مجزرة بشعة في بيت ريما قضاء رام الله—(البوابة)—(مصادر متعددة)