اشياء.. خالد أبو الخير

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2005 - 05:17 GMT

 

 

اشكر القاري أو القارئة التي وصفت مقالتي الاخيرة بـ "البايخة"..

لقد ايقظتني من "لحظة صحو" لطالما ترددت في الكتابة عنها.. وعن مثيلات لها، لا لشيء، الا لان بعض الكلام قد يساء فهمه.

عفوك سيدي

عفوك سيدتي..

واعذروني يا اصدقاء.

..

 

تثيرني بعض اليافطات الاعلامية. بالامس قرأت مثلا ما يلي: "انتظروا الصحيفة الاعلى سقفا".

فاعتقدت للحظة ان صحيفة سياسية جديدة صدرت "ستخزق" السقف وتلعن والديه.. (هذا اذا كان له والدان!!)

الا انني وبعدما دققت في الاعلان اكتشفت ان هذه الجملة القوية، التي تشبه اعلان حرب ،تخص صحيفة اعلانية لا علاقة لها بالسياسة ولا البطيخ..!؟

..

 

لا ادري لماذا كل هذا الركام من الفضائيات الغنائية التي تصدع رؤوسنا باغان لا معنى لها .. مغرقة في التفاهة والسطحية.

هل تدرون لماذا تتكاثر هذه الفضائيات كالجرب في سمائنا.. السبب بسيط: انها لا تحتاج الى كادر كبير. يكفي بضعة فنيين واغان تبث بالمجان ومن اجل الشهرة فقط. وفوق ذلك هي ترحب ارباحا من الاتصالات الهاتفية والمسابقات السخيفة.

اتمنى.. لو كانت هناك فضائية عربية واحدة تهتم ببث البرامج الجادة والافلام الوثائقية كقناة "ديسكفري" مثلا. ( وهي قناة مكلفة بالتأكيد) عندها. وعندها فقط. سنكتشف جميعا ان ثمة نافذة، ولو واحدة .. على السماء.

..

 

كتبت مرة لامرأة ودعتني:

..لكن النساء

يجملن الايام.

فاغفري لي

أني اجمل ايامي بك.

 

 

ليتها قرأت ما كتبت..!!!؟