ذكر شهود عيان ان جنديين افغانيين اصيبا بجروح لدى انفجار قنبلة بقاعدة عسكرية في مدينة قندهار الواقعة جنوبي افغانستان بالقرب من موقع شهد انفجارا في وقت سابق من هذا الاسبوع واسفر عن مقتل 16 شخصا. واضاف شهود العيان ان احد الجنديين فقد جزءا من ساقه بينما اصيب الاخر بجروح طفيفة حين انفجرت عبوة ناسفة داخل ثكنتهم
وقال الجنرال محمد سليم رئيس المخابرات في قندهار هز انفجار قوي مدينة قندهار الليلة الماضية لكنه لم يسفر عن وقوع اضرار او خسائر. ولقي 16 شخصا بينهم ثمانية اطفال على الاقل مصرعهم يوم الثلاثاء في انفجار عنيف وصفته بقايا نظام طالبان المنهار بانه محاولة غير متقنة لاستهداف القوات الاميركية المنتشرة في المدينة
وتطارد القوات التي تقودها الولايات المتحدة وقوامها 12000 جندي المتمردين الذين ينشطون بسكل كبير في الجنوب والشرق. وفي حادث منفصل وقع يوم الثلاثاء في اقليم هلماند الواقع في الشمال على الحدود مع قندهار اطلق مسلحون مجهولون النيران مما اسفر عن مقتل 12 شخصا ينتمون الى الاقلية الافغانية المعروفة باسم الهزارة
