اعلنت القوة الاميركية في افغانستان اليوم الخميس، ان جنديين اميركيين اصيبا بجروح في حادثين منفصلين في شرق وجنوب هذا البلد.
واوضحت القوة في بيان ان جنديا اصيب بجروح على بعد 50 كلم شمال شرق مدينة جلال اباد شرق افغانستان اثر انفجار لغم مضاد للدبابات من صنع يدوي لدى مرور عربته.
وانفجر لغم ثان تحت عربة اخرى ضمن القافلة ذاتها دون وقوع اضرار، بحسب البيان الذي اضاف ان تم نقله الى القاعدة الاميركية في باغرام على بعد 40 كلم شمال كابول.
وتابع البيان ان جنديا ثانيا اصيب بالرصاص في البطن في مطار قندهار (جنوب) وفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث بعد ان تبين ان النيران لم تطلق من جهة معادية. ونقل الجريح ايضا الى مستشفى في باغرام حيث اعلن ان حالته مستقرة بانتظار اجلائه الى المانيا.
واطلق صاروخ صباح اليوم الخميس باتجاه قاعدة اسعد اباد الاميركية في اقليم كونار (شرق) دون ان يصيب الهدف. وتابع البيان الاميركي ان القاذفة بي-52 امنت تغطية جوية دون اعطاء تفاصيل اخرى.
وينتشر حوالي ثمانية آلاف من الجنود الاميركيين في افغانستان وخصوصا في جنوب البلاد وشرقها في اطار عملية "الحرية الدائمة" التي اطلقها الجيش الاميركي بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 لملاحقة عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة.—(البوابة)
