اصابة شرطيين اسرائيليين في مواجهات مع الفلسطينيين في قرية الطيرة شمال اسرائيل

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصيب شرطيان اسرائيلييان خلال المواجهات التي شهدتها اليوم الثلاثاء قرية الطيرة العربية شمال اسرائيل، ووقعت بين مواطني القرية والشرطة، التي كانت حضرت باعداد كبيرة لتوفير الحماية لاليات احدى الشركات التي صادرت اجزاء من اراضيهم لغايات شق شارع عابر دون ان يتم التوصل لاتفاق معهم بخصوص تعويضهم باراض بديلة. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان المئات من أهالي قرية الطيرة الواقعة ضمن منطقة المثلث في شمالي اسرائيل تصدوا لجرافات شركة "شارع عابر إسرائيل" التي داهمت أراضيهم صباح اليوم، ورشقوا بالحجارة قوات الشرطة الإسرائيلية التي كثفت من تواجدها في الموقع لتوفير الحماية لجرافات الشركة. 

وقد اسفرت المواجهات التي وقعت بين مواطني القرية وأفراد الشرطة الإسرائيلية عن إصابات لم يتضح حجمهان مع ان التقارير اكدت انها وقعت في صفوف الجانبين . 

وفي السياق، فقد اوضحت (وفا) انه "تم تعليق الدراسة في مدارس القرية، واستنفر الأهالي للدفاع عن أراضيهم ومنع الجرافات من انتهاكها، وشق الشارع عنوة". 

وافاد شهود عيان ان شرطة إسرائيل عززت من قواتها في موقع شق الشارع المذكور وعلى مداخل القرية لحماية جرافات شارع "عابر إسرائيل". 

يشار إلى أن المباحثات التي جرت بين شركة عابر إسرائيل وبين اصحاب الأراضي في الطيرة قد وصلت الى مرحلة الانفجار في أعقاب عدم التزام الشرطة بتحديد الأراضي البديلة التي يصر عليها الأهالي.—(البوابة)