افادت مصادر فلسطينية ان مستوطنين يهودا اطلقوا النار على فلسطينيين في الخليل في الضفة الغربية ما اسفر عن اصابة طفلة فلسطينية تبلغ ثمانية اعوام بجروح بالغة، وفي الوقت الذي توعدت لجان المقاومة الشعبية بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية، افادت مصادر متطابقة سقوط قذائف هاون على المستوطنات الاسرائيلية
واضاف المصدر نفسه ان افنان الجبريني اصيبت برصاصة في صدرها ونقلت الى قسم الطوارىء في مستشفى علي في الخليل، وقال ان المستوطنين هاجموا ايضا بالحجارة احياء في المدينة القديمة في الخليل وحي ابو سنينه
إلى ذلك داهمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، منازل المواطنين في قرية "أبو انجيم"، الواقعة إلى الجنوب الشرقي من محافظة بيت لحم.
وقال شهود عيان، أن جنود الاحتلال، عاثوا فساداً في شوارع القرية، قبل أم يداهموا عدداً من منازل المواطنين الآمنين.
وذكر أحد مواطني القرية، أن الأهالي فوجئوا باقتحام قوات الاحتلال للقرية حيث صاحب ذلك اقتحام العديد من المنازل وتفتيشها بصورة دقيقة، كما تم احتجاز عدد من المواطنين.
وقالت مصادر الأهالي أن العديد من شبان القرية وكبار السن، أوقفوا لفترة طويلة خارج منازلهم وقام جنود الاحتلال بأخذ هوياتهم والتدقيق فيها، في وقت تهجم عدد من جنود الاحتلال على الأهالي بالضرب وبالشتائم وبألفاظ نابية.
من جهتها توعدت لجان المقاومة الشعبية التي ينتمي عناصرها الى حركة فتح كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بالرد على التصعيد العسكري الاسرائيلي واستمرار النضال حتى دحر الاحتلال والمستوطنين.
وفي بيان تلقته فرانس برس اكدت لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة، والتي اصدرت السلطة الفلسطينية قرارا بحلها في نيسان/ابريل الماضي، ان احدى مجموعاتها اطلقت قذائف هاون بعد ظهر اليوم السبت على مستوطنتين في قطاع غزة.
واشارت المقاومة الشعبية الى ان "الوية صلاح الدين" احدى مجموعاتها العسكرية "قامت باطلاق عدد من قذائف الهاون على مستوطنتي كفار دروم (في دير البلح وسط قطاع غزة) ونتساريم (جنوب مدينة غزة) في الساعة الرابعة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي) ردا على التصعيد العسكري الصهيوني الخطير في محافظات الضفة الفلسطينية".
واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي سقوط قذيفة هاون في محيط مستوطنة نتساريم لم تحدث اضرارا.
وقالت اللجان "ان التصعيد الصهيوني يعتبر اسقاطا لاتفاق وقف اطلاق النار وسنرد على هذا التصعيد بمثله".
واضاف البيان "اننا نعاهد شهداءنا وابناء شعبنا بمواصلة النضال حتى دحر الاحتلال وكنس قطعان المستوطنين وسوائبهم".
وكانت مصادر امنية وطبية فلسطينية ذكرت ان الجيش الاسرائيلي توغل ليل الخميس الجمعة في مناطق السلطة الفلسطينية في الخليل وقصف مناطق اخرى في المدينة ما ادى الى تدمير موقعين لاجهزة الامن وجرح 17 فلسطينيا.
شكلت لجان المقاومة الشعبية عند اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر الماضي. واكدت هذه اللجان مرارا انها ستواصل مقاومتها للاحتلال الإسرائيلي
وسياسيا تلقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوم السبت اتصالين هاتفيين من وزيري الخارجية الاميركي كولن باول والالماني يوشكا فيشر حول التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات في تصريح بثته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان عرفات "تلقى اتصالا هاتفيا من باول في اطار الاتصالات المستمرة بين القيادتين الفلسطينية والاميركية من اجل تطبيق توصيات لجنة ميتشل كرزمة واحدة".
واشار ابو ردينة الى انه "جرى خلال الاتصال الهاتفي مباحثات تعرضت الى اخر الجهود الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني".
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية من جهة ثانية ان عرفات تناول الاتصال الذي تلقاه من فيشر "تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل تصاعد العدوان العسكري الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".
واشارت وفا الى ان "المباحثات الهاتفية تطرقت الى بحث الجهود الدولية لحماية عملية السلام واخراجها من مازقها الذي الت اليه بسبب التعنت الاسرائيلي".—(البوابة)—(مصادر متعددة)