قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ان 24 جندياً إسرائيلياً اصيبوا في ظهر الخميس اثر انفجار قذيفة آر. بي. جي في قاعدة الجيش الإسرائيلي "ألـ فورن" شمال هضبة الجولان.
ونقل موقع صحيفة يديعوت احرونوت على الانترنت القول أن اثنين من الجنود اصيبا بجروح خطيرة واصيب آخر بجروح بالغة بينما أصيب أربعة جنود بجروح متوسطة وتسعة اصابات أخرى طفيفة في حين أصيب المتبقون بالصدمة. ونقلت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي المصابين إلى مستشفى "رامبام" في مدينة حيفا وإلى مستشفى "زيف" في صفد و"شيبا" في تل هشومير.
واوضحت الصحيفة العبرية بعد ان سمح بنشر الخبر ان الحادث وقع عندما شرح رقيب الوحدة العسكرية لجنوده طريقة تركيب قذيفة آر. بي. جي واطلاقها داخل غرفة مغلقة، حيث اطلقت القذيفة خطأ وانفجرت داخل الغرفة. ويشار إلى أن النار والدخان اللذين تصاعدا من الجانب الخلفي لجهاز اطلاق القذيفة أديا الى اندلاع حريق التهم فضاء الغرفة وأدى بدوره إلى اصابة الجنود—(البوابة)
