اصابة 9 فلسطينيين في قصف على الخليل وجنين وخان يونس

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين مستغلة الانشغال العالمي بالاعداد للهجوم على افغانستان 

فقد اصيب ثلاثة مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال قصف إسرائيلي مفاجئ من مستوطنة جاني طال المقامة على أراضي المواطنين غرب محافظة خانيونس. 

وقالت مصادر طبية في مستشفى ناصر الحكومي في المدينة، أن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين، في منطقة حي الأمل السكني، مما أدى إلى إصابة مواطن في الثانية والعشرين من عمره وطفلين في الثالثة عشر والثانية عشر من عمرهما، بعدة أعيرة نارية في الأطراف 

كما أصيب فجر اليوم 6مواطنين برصاص قوات الاحتلال التي فتحت نيرانها باتجاههم في مثلث مخيم الطوار في محافظة الخليل. 

وذكرت مصادر طبية ان معظم الإصابات كانت في الأجزاء العلوية من الجسم. 

وكانت جرافات الاحتلال كانت قد هدمت منزل المواطن عيسى صافي أبو ركباش وعدة بركسات وآبار مياه، واقتلعت عشرات أشجار الزيتون جنوب بلدة السموع ،كما حولت سلطات الاحتلال بعض اسواق مدينة الخليل الى مناطق عسكرية ومنعت التجار من فتح محلاتهم. 

وتاتي هذه الاعتداءات بعد قصفت بالرشاشات الثقيلة لبلدة الزبابدة في محافظة جنين. 

وأفاد شهود عيان أن دبابات الاحتلال المتمركزة في معسكر "بيزك" المقام على أراضي البلدة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة على منازل المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيها دون أن يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين. 

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل مضيئة في سماء البلدة خلال عملية القصف وأن عدة طائرات حلقت في سماء البلدة.—(البوابة)