اصر سكان بلدة المزار في مدينة الكرك الاردنية على تسمية الحي الحي الجديد المعروف باسم "حو" في المدينة باسم " حي الشهيد صدام حسين"، وذلك حسب ما نقل موقع عمان نت عن المهندس محمد الصرايرة رئيس بلدية المزار ومؤتة.
وكانت ضغوطات رسمية ادت الى تراجع المجلس البلدي عن اطلاق اسم صدام حسين على شارع في البلدة.
ويتابع الصرايرة " طبيعة الشعب الأردني قومي وامتداده إسلامي قومي ومهما غيرنا من أسماء تبقى عالقة في أذهاننا وهي الأسماء الأقرب التي تدخل القلوب، وليست التي تفرض فرض".
واستغرب الصرايرة سماح الأردن التدخل بشأنها الداخلي من قبل دولة الكويت التي مارست ضغطا على الحكومة لإلغاء التسمية، واتهم الصرايرة بعض المتنفذين من الأردنيين ممن تربطهم علاقات مع الحكومة الكويتية بالمشاركة :بإغتيال قرار التسمية" وبين أن أحد أعضاء المجلس البلدي جمع تواقيع مضادة تطالب بالرجوع عن تسمية الحي لكن تبين أن "هذه التواقيع مزورة "، على حد قول الصرايرة.
وحسب الصرايرة " أطلقت التسمية في تاريخ 26-12 بناء على عشرات الاستدعاءات من العشرات من المواطنين الذين يرغبون بتسمية الحي باسم الشهيد صدام حسين على أحد أحياء بلدية مؤتة والمزار.
يذكر ان الحكومة العراقية طلبت تغيير اسم الشارع ايضاً.
يعني اطلاق اسم صدام على حي او شارع ممنوع حتى اشعار اخر!.