اعتبرتها طعنة غادرة في خاصرة الانتفاضة.. حماس تندد باعتقال السلطة عددا من نشطائها

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) اعتقال عدد من نشطائها من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية. 

وقالت حماس في بيان اصدرته اليوم ان " اعتقال مجاهدي شعبنا طعنة غادرة في خاصرة انتفاضة شعبنا "مشيرة إلى أن " عملية الاعتقال تأتي في مرحلة تزداد فيه وتيرة العدوان الصهيوني على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا وفي مرحلة تتجسد فيه الوحدة الوطنية بأبهى صورها". 

وحملت حركة حماس "جهاز الأمن الوقائي الذي يرأسه العقيد جبريل الرجوب كامل المسؤولية عن حياة المجاهدين المعتقلين. وطالبت السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح المجاهدين المعتقلين كما طالبت القوى الوطنية والإسلامية بالتحرك الفاعل من أجل إطلاق سراحهم باعتبارهم جنودا للشعب الفلسطيني دافعوا عن كرامته وعزته وعملوا على الرد على جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني . 

وحذر البيان من "مضاعفات استمرار اعتقال مجاهدي الشعب الفلسطيني على الساحة الداخلية الفلسطينية والتي من شأنها التأثير على تماسك الجبهة الداخلية والتي يحتاج اليها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى" . 

وكان جهاز الأمن الوقائي اعتقل وفي أعقاب العملية الاستشهادية في مدينة القدس المحتلة اثنين من مجاهدي حركة حماس هما عبد الله البرغوثي وبلال البرغوثي—(البوابة)