اعتصام عمالي أمام مقر رئاسة الوزراء بالقاهرة

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

البوابة – القاهرة 

اعتصم أمس العشرات من عمال أحد مصانع الغزل أمام مكتب رئيس الوزراء المصري د.عاطف عبيد بالقاهرة احتجاجا على توقف صرف مستحقاتهم المالية لدى هيئة التأمينات والمعاشات منذ عام 1999 واستنفادهم لكل سبل الشكوى. 

قوات الأمن المصرية حاصرت العمال المعتصمين كما أشار إلى ذلك بيان أصدره مركز الأرض لحقوق الإنسان وصل لـ "البوابة" وقال فيه إلى أن العمال قدموا شكوى لرئيس الوزراء وأن قوات الأمن هددتهم بالاعتقال في حالة حضورهم أمام مجلس الوزراء مرة أخرى، العمال الذين حضروا بشكل جماعي من مدينة "ميت غمر" الصغيرة في دلتا مصر أكدوا لمركز الأرض أنهم استدانوا ثمن تذكرة السفر إلى القاهرة للحضور أمام مقر مجلس الوزراء بعد أن حاصرهم أبناؤهم بمصاريف الدراسة التي بدأت هذا الأسبوع. 

يذكر أن المشاكل العمالية قد تفاقمت في مصر في السنوات الأخيرة بعد أن قطعت الحكومة شوطا واسعا في تطبيق سياسات الخصخصة وإعادة الهيكلة، وبعد أن ضرب الركود صناعات كثيرة في المدن الصناعية الجديدة إلى قطاع الأعمال الخاص في مصر.