اعتقال أحد مفجري مجمع المحيا بالرياض

تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت السعودية أنها اعتقلت أحد منفذي تفجير مجمع المحيا السكني في الرياض الشهر الماضي والذي قتل فيه 18 شخصا. 

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية انه "تم تحديد موقع اختباء أحد عناصر الخلية الارهابية التي قامت بالتفجير الذي وقع في مجمع المحيا السكني بمدينة الرياض والذي تقتضي مصلحة التحقيق عدم الكشف عن هويته في هذه المرحلة".  

وأضاف البيان انه تم القبض عليه يوم الاربعاء الماضي، إلا أن المصدر لم يعلن عن اسمه.  

واوضح انه تم "ضبط صاروخ سام 7 ونظام ار بي جي ..واربع قذائف مضادة للدبابات (آر بي جي) و20 قنبلة يدوية شديدة الانفجار و89 كبسولة تفجير كهربائية وقوالب متفجرة من مادة ار دي اكس تزن 4,38 كلغ وثمانية رشاشات كلاشينكوف و16800 طلقة رشاش واجهزة لاسلكي وكمبيوتر ومبلغ مالي قدره 94 الف ريال (3,31 الف دولار) ومنشورات تحريضية على الارهاب".  

وكان اعتداء المحيا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أوقع 17 قتيلا واكثر من 100 جريح. 

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الاثنين انها تعرفت على اثنين من منفذي الاعتداء على مجمع المحيا غرب الرياض، مؤكدة ايضا انها تعرفت على الاطراف التي تقف وراء الاعتداء. 

وقال بيان للوزارة اوردته وكالة الانباء السعودية انه "تم التعرف من خلال فحص الحمض النووي الوراثي (دي ان ايه) على اثنين من منفذي عملية التفجير هما علي بن حامد المعبدي الحربي وناصر بن عبد الله بن ناصر السياري" مضيفا ان "كليهما سعوديا الجنسية ومن المطلوبين في قضايا امنية".—(البوابة)—(مصادر متعددة)