اعتقال شخصين هددا بنسف طائرة اردنية

تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت شبكة الاخبار الاميركية "سي.ان.ان" اليوم الأحد إن مسؤولي الأمن الجويين اعتقلوا راكبين على متن طائرة لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بعد أن أبلغا مضيفة أنهما يحملان قنبلة. 

وأضافت الشبكة أن سلطات الأردن وأبوظبي استجوبت الرجلين في مطار ابوظبي حيث هبطت الطائرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم. ولم يعثر على اي قنابل. 

وأبلغ مسؤولو شركة الطيران والمطار شبكة (سي ان ان ) ان رجال الامن على متن الطائرة اعتقلوا الرجلين واللذين يعتقد انهما من ليبيا بعد ان ابلغا مضيفة انهم سينسفون الطائرة. 

وقال شاهد "ابلغا المضيفة ان معهما قنبلة. واخطرت الحراس الموجودين على الطائرة. وعندما فتشوهما لم يعثروا على شئ". 

ووقع هذا الحادث في وقت تزايدت فيه حدة التوتر في الخليج مع تهديد الولايات المتحدة بالقيام بعمل عسكري ضد العراق اذا لم ينزع سلاحه. 

وقالت (سي ان ان) ان الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه-340 تابعة لشركة الطيران الملكية الاردنية هبطت في ابوظبي في الساعة 3.10 صباحا بالتوقيت المحلي وكان من المقرر ان تغادر الى دبي. 

ويفرض مطار ابوظبي وكل مطارات الخليج اجراءات امن مشددة. وتضع شركة الطيران الاردنية عادة رجلي امن على متن طائراتها. 

وقال الشاهد ان مطار ابوظبي الغى في باديء الامر كل الرحلات ولكن مسوءولي المطار قالوا بعد ذلك ان الرحلات المتجهة الى عمان فقط هي التي تأخرت واشاروا الى مشكلات تتعلق بالاحوال الجوية. 

وامتنعت سلطات ابوظبي عن التعليق ولكنها قالت انها ستصدر بيانا في وقت لاحق—(البوابة)