اعلن الاردن ان الراكبين اللذين تم اعتقالهما بعدما هددا بخطف طائرة مدنية اردنية كانا على متنها اثناء عبورها الاجواء الاماراتية اليوم هما ليبيان وليسا اردني وليبي كما ذكر سابقا.
وقال وزير الدولة الاردني للشؤون السياسية وزير الاعلام الدكتور محمد العدوان في ايجاز صحافي ان "حرس طائرة الخطوط الملكية الاردنية التي كانت متجهة من عمان الى دبي عن طريق ابو ظبي فجر اليوم تمكنوا من توقيف مسافرين اثنين يحملان الجنسية الليبية ابلغا عن حيازتهما قنابل على متن الطائرة ".
واشار العدوان الى ان " حرس الطائرة سلموا الموقوفين الى سلطات الامن الاماراتية بعد هبوط الطائرة في مطار ابوظبي حيث بوشر التحقيق معهما فيما اكملت الطائرة رحلتها الى دبي".
ومضى المسؤول الاردني شارحا حيثيات الحادث مبينا انه" قبل هبوط الطائرة وهي من طراز ( ايرباص أ 320 ) في مطار ابوظبي بدقائق ضمن رحلة عادية تحمل رقم 602 ابلغ احد المسافرين الليبيين وهما محمد رمضان وعبدالناصر فرج عن حيازته متفجرات ونيته خطف الطائرة تبعه ابلاغ اخر من المسافر الثاني " لم يحدد الوزير الاردني فحواه. واضاف العدوان " وعلى الفور قام حرس الطائرة بالسيطرة على الرجلين قبل ان تهبط الطائرة في مطار ابو ظبي حيث جرى تفتيشهما على ارض المطار ولم يتم العثور مع الرجلين او في الطائرة على اي متفجرات ". واوضح العدوان ان " سلطات امن مطار ابوظبي اطلعت السفير الاردني في ابو ظبي تركي الخريشا على مجريات التحقيق الاولي مع المواطنين الليبيين اللذين ادعيا انهما قاما بابلاغ كاذب وتبين انهما قادمان من ليبيا الى دبي مرورا ( ترانزيت ) بعمان ".
وكانت وكالة الانباء الاماراتية قد نقلت عن مدير عام مطار ابوظبي الدولي خالد المحيربي قوله ان " سلطات الامن في المطار قد القت القبض على راكبين احدهما ليبي والاخر اردني هددا بنسف الطائرة "—(البوابة)