اعتقال ليبيين هددا بخطف طائرة اردنية

تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الاردن ان الراكبين اللذين تم اعتقالهما بعدما ‏ ‏هددا بخطف طائرة مدنية اردنية كانا على متنها اثناء عبورها الاجواء الاماراتية ‏ ‏اليوم هما ليبيان وليسا اردني وليبي كما ذكر سابقا.‏ ‏ 

وقال وزير الدولة الاردني للشؤون السياسية وزير الاعلام الدكتور محمد العدوان ‏ ‏في ايجاز صحافي ان "حرس طائرة الخطوط الملكية الاردنية التي كانت متجهة من عمان ‏ ‏الى دبي عن طريق ابو ظبي فجر اليوم تمكنوا من توقيف مسافرين اثنين يحملان الجنسية ‏ ‏الليبية ابلغا عن حيازتهما قنابل على متن الطائرة ".‏ ‏ 

واشار العدوان الى ان " حرس الطائرة سلموا الموقوفين الى سلطات الامن ‏ ‏الاماراتية بعد هبوط الطائرة في مطار ابوظبي حيث بوشر التحقيق معهما فيما اكملت ‏ ‏الطائرة رحلتها الى دبي".‏ ‏  

ومضى المسؤول الاردني شارحا حيثيات الحادث مبينا انه" قبل هبوط الطائرة وهي من ‏ ‏طراز ( ايرباص أ 320 ) في مطار ابوظبي بدقائق ضمن رحلة عادية تحمل رقم 602 ابلغ ‏ ‏احد المسافرين الليبيين وهما محمد رمضان وعبدالناصر فرج عن حيازته متفجرات ونيته ‏ ‏خطف الطائرة تبعه ابلاغ اخر من المسافر الثاني " لم يحدد الوزير الاردني فحواه.‏ ‏ واضاف العدوان " وعلى الفور قام حرس الطائرة بالسيطرة على الرجلين قبل ان تهبط ‏ ‏الطائرة في مطار ابو ظبي حيث جرى تفتيشهما على ارض المطار ولم يتم العثور مع ‏ ‏الرجلين او في الطائرة على اي متفجرات ".‏ ‏ واوضح العدوان ان " سلطات امن مطار ابوظبي اطلعت السفير الاردني في ابو ظبي ‏ ‏تركي الخريشا على مجريات التحقيق الاولي مع المواطنين الليبيين اللذين ادعيا ‏ ‏انهما قاما بابلاغ كاذب وتبين انهما قادمان من ليبيا الى دبي مرورا ( ترانزيت ) ‏ ‏بعمان ". ‏ 

‏ وكانت وكالة الانباء الاماراتية قد نقلت عن مدير عام مطار ابوظبي الدولي خالد ‏ ‏المحيربي قوله ان " سلطات الامن في المطار قد القت القبض على راكبين احدهما ليبي ‏ ‏والاخر اردني هددا بنسف الطائرة "—(البوابة)