اكدت الشرطة اللبنانية اليوم الاثنين اعتقال شخص يشتبه في انه اضرم النار في كنيسة في شمال البلاد في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر وتسبب بالحاق اضرار مادية فيها.
وقال بيان الشرطة ان ناظم عبد الله (38 عاما) اعترف بانه السبب في الحريق، من دون اي توضيحات اخرى.
وكان باب احدى الكنائس العائدة لطائفة الروم الارثوذكس في طرابلس، عاصمة لبنان الشمالي، قد احرق في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر، وبعد اسبوع على هذا الحادث، انفجرت عبوة ناسفة امام كنيسة في صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان.
كما ادى حريق متعمد السبت الى تدمير جزء من مسجد في مدينة البترون ذات الغالبية المسيحية في شمال لبنان.
وكانت الاوساط الدينية المسلمة والمسيحية نددت بهذه الحوادث واعتبرتها محاولة اثمة لاحياء الفتنة في البلاد.
وكان الرئيس اللبناني اميل لحود اكد ان "مثل هذه الاعمال لا يمكن ان يفكر بالقيام بها الا عملاء يهدفون الى خدمة اسرائيل، وهؤلاء لن يكونوا طويلا في منأى عن يد العدالة".—(البوابة)