اعتقال وزير الزراعة اللبناني السابق بتهمة اختلاس اموال

تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت الجهات القضائية اللبنانية المختصة الثلاثاء وزير الزراعة اللبناني السابق علي العبدالله بتهمة اختلاس أموال مخصصة لمشروع زراعي اميركي بقيمة 21 مليون دولار. 

واضاف المصدر نفسه ان قاضي التحقيق في بيروت حاتم ماضي اصدر مذكرة التوقيف بحق عبدالله بعد استجوابه. 

وقالت صحيفة "النهار" الصادرة اليوم الاربعاء ان مذكرة التوقيف استندت الى جرم اختلاس اموال عامة موكول الى الوزير السابق ادارتها بين تشرين الاول عام 2000 ونيسان من السنة الحالية في مشروع التعاون الزراعي الذي يشمل تسليم اميركا لبنان شتولا زراعية وأبقارا بقيمة 21 مليون دولار.  

ونفى عبدالله كل ما سيق ضده في التحقيق وأصر على ذلك رغم مواجهته ببعض الوقائع الواردة في الملف.  

ويشار الى ان شقيق عبدالله سلطان لا يزال موقوفا في هذا الملف، كما ان الوزير السابق طرد أخيرا من حركة "أمل" التي يترأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري—(البوابة)—(مصادر متعددة)